بالصور والفيديو.. قصة رائد أعمال عماني مع مشروع بناء فندق في أعلى قمة جبلية بالرستاق

الرستاق / الواحة الاخباربة

غصن بن محمد الذهلي رائد اعمال طموح من ابناء ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة من بلدة بلد سيت وضع بصمته في تنفيد احد اهم المشاريع السياحية في الولاية لقناعته بان ولايته ( الرستاق ) تستحق ان تبرز كوجهة سياحية وتساهم في جذب السواح وقرر ان يلبي مطالب السواح والزائرين للولاية وذلك ببناء فندق (سيزون ان بلدسيت) ليساهم في تنشيط السياحة الداخلية
بدأ في تنفيذ المشروع بعد اختيار الموقع عام 2019 . وساهم معه عائلته واخوانه وعلى الرغم من التحديات المالية واللوجستية الا ان العزيمة الصادقة والاصرار والعمل بشكل متواصل استطاع ان ينجز المشروع ليفتتح الفندق تجريبيا كمرحلة الاولى خلال شهر نوفمبر ٢٠٢٣ م مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثالث والخمسين المجيد .
. في حوار سريع مع الواحة الاخبارية حدثنا غصن الذهلي عن مشروعة السياحي وقال : ان هذا المشروع يعد من المشاريع الجديدة بالولاية وبحد ذاته ياتي ضمن اهتمامات الحكومة الرشيدة بتنمية المحافظات ومن هذا المنطلق كان لابد ان نساهم كرواد الاعمال في خدمة ولايتنا بمشاريع ذات قيمة مضافة وجاء الاختيار بانشاء هذا الفندق ليكون رافدا في تعزيز النشاط السياحي وتقديم خدمات للسواح والزوار الذين يقصدون الولاية ونقدم خدمات بما يليق بمكانه الولاية وقرية بلد سيت بشكل عام ،
وقال غصن يتكون المشروع في مرحلته الاولى من ٢٠ غرفة. باحجام مختلفة حسب ذائقة النزلاء وضيوف الفندق وكل غرفة بها بلكونة( شرفة ) مطلة على القرية، بالاضافة الى وجود قاعات مجهزة ومتعددة الاستخدامات كما تم تجهيز مطعم ومقهى تابع للفندق وصمم باسلوب عصري مع المحافظة على الطابع البناء العماني .
وقال غصن ان ما يميز الفندق ان اطلالته الجبلية ساحرة حيث بني بالحجارة حسب طراز العمارة العمانية وتم استخدام المواد الخام من الحجارة من جبال الولاية . .
وحول تكملة المشروع قال تم الانتهاء من المرحلة الاولى و ومن المتوقع الانتهاء في بناء المرحلة الثانية خلال هذا السنوات القادمة سوف يتم ببناء عدد ١١ شاليه بمواصفات خاصة ويضم كل شاليه بخدمات فندقية راقية وسوف يتم تصميم حرض سباحة خارجية .
وقال الذهلي ان تكلفة بناء المرحلة الأولى من المشروع بلغ نحو ٦٠٠ ألف ريال بتمويل الذاتي بنسبة 60٪ والتمويل من البنوك كان بنسبة 40٪

وحول فكرة بناء هذا المشروع. في هذه المنطقة الجبلية الصعبة والوعرة قال علينا كابناء الولاية ان نساهم في تنفيذ مشاريع لتنمية ولايتنا كما ان كثرة الاسئلة التي تصلنا من السواح والزوار عن اهمية وجود مشاريع في الولاية تلبي تقديم الخدمات السياحية للجمهور . لهذا جاء تنفيذ هذا المشروع ، ومن اجل تعزيز الهوية الوطنية فقد وضعت ادارة الفندق خطة طموحة لتدريب الشباب العماني لالتحاقهم للعمل في الفندق في مختلف الاقسام .
يذكر ان الفندق يقع بولاية الرستاق بالتحديد بقرية بلدسيت وعلى أرتفاع ٢٠٠٠ قدم تقريباً عن مستوى سطح البحر ويبعد حوالي ١٥٠ كيلومتر عن مطار مسقط الدولي وتعتبر القرية نقطة فاصلة بين محافظة الداخلية وجنوب الباطنة وبين الجبل الأخضر وجبل شمس وموقعة يعتبر إطلالة جميلة جداً علي القرية .

زر الذهاب إلى الأعلى