بالفيديو والصور.. السياحية في أمستردام هولندا..عندما تعشق الحياة

امستردام / الواحة
تقرير / حمود بن علي الطوقي

اكثر من مرة أزور هولندا ولابد من زيارة أمستردام العاصمة وهي أبرز مدن هولندا السياحية واأكثرها ازدهاراً، وامستردام مدينة تضم الكثير من الاعراق ويقطنها جنسيات مختلفة من العرب والأتراك والأفارقة وبها مناطق عديدة يمكن السائح يقوم بزيارتها وتستقطب امستردام السياح من كافة أنحاء العالم، وتشتهر المدينة بقنواتها المائية ومنازلها الجميلة ومحلاتها ومقاهيها التي تعج بالحياة.


ما لفت انتباهي في هذه الزيارة انتشار مطاعم التي تقدم وجبات الحلال وهذا دليل على استقطاب عدد كبير من السواح من الدول العربية خاصة دول الخليج.

والزائر لأمستردام سيلاحظ انتشار مكاتب السياحية التي تقدم للسائح المعلومات لاجمل أماكن السياحة فى امستردام
وتحتضن مدينة امستردام المنتزهات والمتاحف والأماكن الترفيهية والفنادق الراقية والمطاعم وكل ما يخطر ببالك ليجعل من رحلتك السياحية إلى هذه المدينة تجربة فريدة لاتنسى ولعل ميدان دام في وسط البلاد من أهم الأماكن وتعج بحركة سياحية على مدار الساعة حيث يقضي السائح يوما جميلا في هذا الميدان الذي يربطه شبكة طرق حديثة ويمكن التنقل بواسطة الترام أو التاكسي أو بواسطة القوارب وتشتهر أيضا بوجود عدد كبير من الدراجات الهوائية حيث ينتقل السكان بواسطة الدراجات الهوائية ولديهم مسار خاص لها.

أماكن السياحة في أمستردام
يمكن أثناء تواجدك في أمستردام زيارة العديد من الأماكن باستخدام الباص السياحي الذي يقدم لك جولة سياحية تستمر لمده ٥ ساعات ومن أبرز هذه الأماكن القصر الملكي ، ويعد القصر الملكي أحد أبرز الاماكن السياحية في امستردام ويقع وسط المدينة في ساحة دام، بُني القصر في القرن السابع عشر على أنه مدينة للقضاة، أما في يومنا هذا فيقام في المتحف العديد من الاحتفالات لتقديم الجوائز الرسمية الملكية وغيرها من الأغراض الحكومية.


كما يعد حي جوردان من اشهر احياء ومناطق السياحة في امستردام ويعتبر من المناطق الراقية في هولندا امستردام حيث يحتضن العديد من المعارض الفنية الخاصة بالفن الحديث و يشكل شارع ويستر في جوردان واحداً من أرقى اسواق امستردام من خلال المحلات التجارية الكثيرة المتواجدة والتي تضم اشهر الماركات العالمية.


ولابد وأن تتحول في استردام من زيارة برج مونتيلبا نستورن ويقع هذا البرج على ضفة قناة Oudeschans المائية ويعتبر من أهم المعالم السياحية في امستردام، ويعود تاريخ بناء برج مونتيلبانستورن الى عام 1516 وقد استخدم في ذلك الوقت بهدف الدفاع عن المدينة وقد كان في السابق مكاناً يجتمع فيه البحارة.
كما تعتبر حديقة حيوان أرتيس من أهم اأماكن سياحية في امستردام حيث تعد الأقدم من بين حدائق الحيوانات في هولندا امستردام فقد تأسست عام 1838 م، ما يميز هذه الحديقة تصميمها الفريد الذي يظهر في ممراتها وتماثيلها والمباني التاريخية الموجودة فيها إضافة إلى الاشجار الضخمة المنتشرة.
تضم الحديقة العديد من الحيوانات المتنوعة فبإمكانك رؤية الزواحف على اختلاف انواعها والأسماك والطيور والثدييات والحشرات وغيرها الكثير من الحيوانات.

ولابد لك وأنت تزور امستردام من زيارة سريعة لجسر ماجيري بروغ ويقع هذا الجسر في قلب مدينة امستردام على نهر امستل ويعود تاريخ بناء هذا الجسر إلى عام 1691 م حيث أطلق عليه حينها اسم الجسر النحيل نظراً لضيقه ثم تم استبداله بجسر خشبي غير أنه كان صغيراً أيضاً وفي عام 1934 م بني الجسر على شكله الحالي، ويقتصر استخدام الجسر على المشاة والدراجات فقط حيث يعتبر من وجهات السياحة في امستردام المفضلة للتنزه وخصوصاً في المساء.
وأيضا من المناطق الجميلة لزيارتها قربة الطواحين زانس وهي قرية جميلة جدا تبعد عشرون دقيقة عن امستردام يجب زيارتها و الاستمتاع بمنظر البيوت و مصنع الجبن و المتاجر و مصنع الشوكولاته، و رؤية الطواحين القديمة والتجول فيها و شراء الهدايا، ويمكن استئجار قارب للتجول في القرية .

زر الذهاب إلى الأعلى