تراجع معظم بورصات الخليج في التعاملات المبكرة

عواصم – وكالات
اقتفت معظم أسواق الأسهم في الخليج أثر نظيراتها العالمية لتتراجع في التعاملات المبكرة اليوم الخميس وسط حالة من عدم اليقين بشأن آفاق خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

ولامست عوائد سندات الخزانة الأمريكية أعلى مستوياتها في عدة أسابيع يوم الثلاثاء بعد مبيعات ضعيفة وبيانات اقتصادية أقوى من المتوقع مما أضعف آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

ومعظم عملات دول الخليج مربوطة بالدولار، وعادة ما تقتفي السعودية والإمارات وقطر أثر أي تغيير في السياسة النقدية بالولايات المتحدة.

وخسر المؤشر القطري 0.8 بالمئة متأثرا بانخفاض 1.8 بالمئة لسهم مصرف قطر الإسلامي وخسارة 1.3 بالمئة لسهم صناعات قطر.

وانخفض المؤشر السعودي 0.9 بالمئة بفعل خسائر في معظم القطاعات، وفي مقدمتها أسهم قطاعات المرافق والرعاية الصحية والاتصالات. وهوى سهم أكوا باور 9.5 بالمئة وفقد سهم شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية 1.4 بالمئة.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر بورصة دبي الرئيسي مع تراجع سهم مجموعة تيكوم 1.1 بالمئة، في حين ارتفع سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) 1.4 بالمئة.

وكسب مؤشر أبوظبي القياسي 0.1 بالمئة مع صعود سهم ألفا ظبي القابضة 2.8 بالمئة وارتفاع سهم أدنوك للإمداد والخدمات 1.5 بالمئة.

ووقعت ذراع الخدمات اللوجستية لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) خطاب نوايا مع شركة هانوا أوشن اليوم الخميس لبناء ما لا يقل عن ثلاث ناقلات للغاز الطبيعي المسال.

زر الذهاب إلى الأعلى