صعود معظم بورصات الخليج

عواصم – رويترز
 ارتفعت الأسهم في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء قبل صدور بيانات تضخم رئيسية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، في حين واصل مؤشر قطر موجة صعود.

وتقدم المؤشر القطري 0.7 بالمئة مواصلا ارتفاعه للجلسة السادسة عشرة مدعوما بمكاسب في قطاعات مثل الطاقة والمالية.

وصعد سهما مصرف قطر الإسلامي 1.6 بالمئة وقطر لنقل الغاز 1.3 بالمئة.

وزاد المؤشر السعودي 0.2 بالمئة بعد أن تأرجح بين المكاسب والخسائر في التعاملات المبكرة.

وتراجع سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، بنسبة 1.4 بالمئة، بينما قفز سهم الشركة المتحدة الدولية للمواصلات، وتعرف تجاريا باسم بدجت السعودية، 4.2 بالمئة بعد أن وافق مساهموها على الاستحواذ على شركة أوتوورلد لتأجير السيارات.

كما زاد سهم شركة كيمائيات الميثانول (كيمانول) 4.6 بالمئة بعد أن وقعت الشركة اتفاقية مدتها 20 عاما لتوريد الميثانول لمشروع أميرال التابع لشركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب).

وصعد مؤشر أبوظبي القياسي 0.2 بالمئة بفضل ارتفاع سهم بنك أبوظبي التجاري 1.4 بالمئة وسهم ألف للتعليم 3.3 بالمئة.

وربح سهم أدنوك للحفر 0.7 بالمئة بعد أن أكدت الشركة سياسة توزيع أرباح معززة جديدة ستشهد توزيع ما لا يقل عن 4.8 مليار دولار على المساهمين بين عامي 2024 و2028.

وفي دبي، لم يطرأ تغير كبير على مؤشر الأسهم القياسي. وربح سهم شركة سالك للتعرفة المرورية 1.2 بالمئة وبنك دبي الإسلامي 0.9 بالمئة، بينما هبط سهم إعمار العقارية 0.9 بالمئة.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة. ومن المرجح أن تعزز البيانات الضعيفة رهانات السوق على خفض سعر الفائدة في سبتمبر أيلول.

ومعظم عملات الخليج مربوطة بالدولار، وعادة ما تتبع السعودية والإمارات وقطر أي تغيير في السياسة النقدية الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى