بمشاركة 25 ناديا.. مواجهات متوازنة في الدور التمهيدي ودور الـ 16 لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم

مسقط – العُمانية
أقيمت مساء أمس مراسم قرعة الدور التمهيدي ودور الـ 16 لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم تحت رعاية صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد، والتي تشهد مشاركة 25 ناديًا من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وأسفرت القرعة عن مواجهات: المضيبي والسلام، والطليعة ونزوى، ومسقط والشباب، وبوشر والاتحاد، والوحدة وفنجاء، وصلالة وعبري، والخابورة وبهلا، وصحم وصور، وأهلي سداب وسمائل.

وفي الدور الـ 16 يلتقي الفائز في المباراة الأولى مع ظفار والفائز في المباراة الثانية مع السيب، والفائز في المباراة الثالثة مع النصر والفائز في المباراة الرابعة مع الرستاق والفائز في المباراة الخامسة مع عُمان والفائز في المباراة السادسة مع النهضة والفائز في المباراة السابعة مع صحار.

وتشارك في هذه النسخة من المسابقة الأندية المشاركة بدوري عمانتل وعددها 12 ناديًا والأندية المشاركة بدوري الدرجة الأولى وعددها 13 ناديًا، ونظرًا لعدم اكتمال ٣٢ ناديًا في الدور التمهيدي؛ فسيتم تصعيد ٧ أندية إلى دور الـ١٦ مباشرة وهي: ظفار (بطل مسابقة كأس جلالة السلطان للموسم الرياضي 2023-2024)، و٦ أندية المقدمة في دوري عمانتل باتباع جدول ترتيب دوري عمانتل للموسم الرياضي وهي أندية: السيب والنهضة وعمان والنصر وصحار والرستاق، بينما ستجري القرعة على 18 ناديًا لتلعب الأدوار التمهيدية ويصعد منها 9 أندية يضاف لهم الأندية السبعة الأخرى المتأهلة، وستلعب مباريات الدور التمهيدي أيام 23 و24 و25 أكتوبر الجاري.

وتلعب مباريات هذا الدور بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل في وقتها الأصلي، يتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية مدة كل شوط ١٥ دقيقة وإذا استمر التعادل تلعب الركلات الترجيحية لتحديد النادي الفائز بالمباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى