بالصور والفيديو.. دوسلدورف الألمانية عاصمة الأزياء العالمية

دوسلدورف/ الواحة
تقرير وتصوير /
حمود بن علي الطوقي

نظرا لتواجدي في مملكة ناذرلاند كان لابد من البحث عن مدينة المانية قريبة لزياراتها وكانت مدينة دوسلدورف الخيار الافضل نظرا لمكانتها الاقتصادية والسياحية فهي حسب محرك البحث ( جوجل ) تعد السياحة من اجمل مدن السياحية في تايلاند وتحتل مراكز متقدمة على مستوى دول اوروبا وتحتل المركز الاول في عالم الازياء والموضة اثناء تجولي في المدينة لمست الزحام الشديد حيث تستقبل عدد كبير من السواح خاصة في اجازة نهاية الاسبوع وترتفع اسعار الفنادق الى ضعفين خلال فترة اجازة الاسبوع وتستقبل عشرات بل المئات من السواح القادمين من امستردام وبروكسل وباريس وكذلك من المدن المانية القريبة.


سألت سائق تاكسي وكان من الجنسية السورية عن الوجود العربي في هذه المدينة فقال يوجد عدد كبير من السوريين ومن المغرب العربي ومن مصر. ويعملون في مختلف المهن والوظائف .
سألته عن افضل الاماكن السياحية فقال ان مدينة دوسلدورف مشهورة جدا بسبب وجود نهر الراين وكما ان تشتهر بأسواقها العديدة التي تقام على ارضها ويعتبر شارع الملوك من ابرز اماكن التسوق حيث تتواجد فيه ارقى وافخم متاجر الازياء العالمية بالاضافة الى ارقى المدينة القديمة .


دوسلدورف
حسب محرك البحث ان عدد سُكّان دوسلدورف يبلغ نحو ٧٠٠ الف نسمة وبالتالي تُصنّف هذه المدينة سابع أكبر مدينة المانية من حيث عدد السكان وتتمتع المدينة بمعالم ثقافية وتاريخية جميلة نجدها في البلدة القديمة المليئة بالمطاعم والمقاهي المميزة بالاضافة الى الحدائق الجميلة والوجهات الترفيهية المُختلفة.
كون مدينة دوسلدورف سياحية من الطراز الاول فتضم المدينة مئات من الفنادق والشقق الفندقية والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها و مستوى الخدمة .

ماهي اهم اماكن السياحة في دوسلدورف ؟
لنعرف سوياً على الاماكن السياحية في دوسلدورف و اهم والمناطق الجاذبة فيها شارع الملوك وهو من اشهر شوارع مدينة دوسلدورف سياحة وهو مكان مكتض بالزوار باستمرار نظراً لتميزه بإطلالات ومناظر طبيعية تحيط به ويعتبر من اشهر المناطق في المدينة للتسوق حيث يضم العديد من صالات عروض الازياء ومتاجر بيع الالبسة الراقية التي تنتشر على جنباته ويعد شارع الملوك من اهم الاماكن السياحية في دوسلدورف 
ويعتبر wildpark grafenberger من اجمل الاماكن السياحية في دوسلدورف ، يتألف من عدة غابات رائعة تحتوي على عدد من الحيوانات البرية كالغزلان كما تضم مسارات مخصصة لسير الاطفال ومرافق تجعل من المنتزه وجهة محببة للأسرة والاطفال كما تعتبر حديقة نورد دوسلدورف الغنّاء باشجارها وازهارها وهوائها النقي، فهي تُعد من افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف كونها تُتيح لمُرتاديها فُرص متنوّعة سواءً كانت من خلال التجوّل واستكشاف روعة الحديقة، أو عبر الجلوس والتأمُُل.


تتمتّع الحديقة بمساحات خضراء تكسو معظم أرجائها وبأشجار ظليلة وكذلك باحتوائها على برك مائية تمنح مشهداً رائعاً للبيئة المحيطة بها..ولابد لاي زائر يزور دوسلدورف ان تكون اولى وجهاته السياحية البلدة القديمة وهي قلب السياحة في دوسلدورف النابض فهي تعكس الصورة العريقة التاريخية لهذه المدينة الرائعة، تقع البلدة القديمة بين نهر الراين الشهير وجادة هاينرش
تتميز بأبنيتها القديمة وشوارعها الضيقة كما انها تضم العديد من المطاعم وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في دوسلدورف . ولا تكمل السياحة في دوسلدورف دون زيارة افضل اماكن سياحية في دوسلدورف ، وعلى رأسها زيارة برج الراين الواقع بالقرب من نهر الراين، إذ أن زيارة لبرج عظيم كهذا، ستُقدّم للجميع ما يُبهجهم ويبقى في ذاكرتهم مدى الحياة.
ويبلغ ارتفاع هذا البرج 240.5 م، وفي حال انجذبت لزيارة هذا المبنى العملاق، تأكد بأن هناك عدّة أنشطة بانتظارك للاستمتاع بها، واحرص على إمضاء بعض الوقت في أحد المطاعم والمقاهي المتاحة بداخل البُرج، كما من اللازم أن ننوّه بأن بأن هذا البُرج يشمل بداخله عدد من المتاجر المتنوّعة .
ويعتبر كورنيش راين روفر الشهير من الاماكن السياحية حيث ويمتد هذا الكورنيش  على طول ضفاف نهر الراين الرائع حيث يوفر مساراً للمشي والاستمتاع بجمال المناظر المطلة على النهر، يمكن للزوار استئجار الدراجات الهوائية ايضاً والسير بها في الكورنيش، يعتبر راينوفر من الاماكن السياحية في دوسلدورف المحببة للسياح …
وعندما تكون السياحة في دوسلدورف وجهتك المستقبلية، فإن زيارة حديقة هوف أمرٌ لابُد منه، باعتبارها الأفضل بين عدّة اماكن سياحية في دوسلدورف وأكثر الزوّار الذين يُقبلون على زيارة هذه الحديقة، هم عادةً من محبي المناظر الرائعة، وكذلك من محبي التنزّه واستنشاق الهواء النقي جنباً إلى جنب مع الاستمتاع بالأنشطة المُختلفة
فالحديقة تُتيح لهم التجوّل بين أشجارها الشاهقة ومسطحاتها الخضراء والبرك المائية التي تتزيّن بها، وكذلك تُتيح لهم أماكن للجلوس وتأمُّل المنظر الجميل، وغير ذلك من الأنشطة..
ويعتبر متحف بورغ لين دوسلدورف من المتاحف المهمة على مستوى اوروبا حيث خُصّص متحف بورغ لين لعرض المقتنيات الأثرية النادرة التي تروي تاريخ البلد، فهو يُعتبر من افضل اماكن السياحة في دوسلدورف وكذلك من أبرز المتاحف التي تحوي معروضات مُختلفة تُقدّم للزائرين درساً تاريخياً لا يُفوّت، فهُناك معروضات حول تاريخ البلد و قطع تعود للعصور الوسطى المبكّرة.
من جانبٍ آخر، يُتيح هذا المتحف للزوّار فرصة لرؤية معروضات تُعرّفهم بالتاريخ البحري والحربي للبلد ومعروضات أُخرى تُطلعم على نواحٍ من ثقافة المدينة مثل المشغولات اليدوية .. 
كما يوجد ايضا متحف قصر الفن وهم ايقونة ويلعب متحف قصر الفن دوناً عن باقي اماكن السياحة في دوسلدورف، لا ينحصر على جمع الأعمال والقطع الفنية النادرة فقط، بل أيضاً على تعريف الجمهور بالقطع الفنية المعروضة وما الذي يجعل كل قطعة مميزة عن القطع الأُخرى، حيث أن كافة المهتمين بالفنون بأنواعها يعتبرون هذا المتحف بمثابة مصدر ثقافي لا غنى عنه.
ومن بين المعروضات التي توجد بداخله، سوف يسعد الزوّار بمُشاهدة، أعمال فنية تعود للقرون الوسطى وهي الفترة من القرن الخامس الى القرن الخامس عشر ميلادي وكذلك معروضات من الفن المُعاصر ويشمل ذلك لوحات فنية وتُحف فنية وكذلك أعمال فنية لأشهر الرسامين ..
ببنائها المُحصن الذي يعود إلى القرن الثالث عشر وفنونها المعمارية الرائعة، استطاعت قلعة لاندسبيرج أن تغدو الأفضل بين عدّة اماكن سياحية في دوسلدورف التي تشهد على تاريخها ومصدر فخر المدينة بأكملها.
لدى زيارتك لهذه القلعة الواقعة على تلّة مرتفعة، سوف تبهر بمشاهدة الفن المعماري للمكان والنقوش الجدرانية الجميلة، وستنجذب حتما لرؤية ما يُعرض بداخلها من قطع أثرية قديمة وفسيفساء ثمينة.. 
يتّخذ أغلب الزوّار حدائق دوسلدورف كعلامة من علامات جمال هذه المدينة وكأحد الاماكن السياحية في دوسلدورف التي لا تُقاوم زيارتها، وهذا المقال سوف يوضّح أجمل الحدائق في دوسلدورف التي ندعو هواة الطبيعة لزيارتها. وكون دوسلدورف تعتبر مدينة للتسوق فتتميّز مولات دوسلدورف بتهيئة الظروف جميعها لجذب أكبر عدد ممكن من قاصدي السياحة في دوسلدورف ، فقد حرصت على تنويع متاجرها وإضافة سُبل ترفيه مُختلفة والعديد من الميزات التي ستمنح الزائر تجربة تسوّق لا تُنسى.

زر الذهاب إلى الأعلى