بالفيديو: الحمراء ماونت فيو للضيافة.. أيقونة الضيافة العمانية

الحمراء/ الواحة

يعد بيت الضيافة الحمراء ماونتن ڤيو للضيافة من مشاريع السياحية الجديدة بولاية الحمراء، وقد تم
بناءه في عام 1980 بالحجارة والأسمنت، وتم ترميمه وإعادة صيانته وتحويله إلى بيت ضيافة عام 2020.
ويجمع البيت الذي يشرف على إدارته رائد الأعمال خلفان العبري بين الأصالة والحداثة، وقد بني وفق نظام المعمار القديم حيث تصطف الغرف على شكل مستدير حول الفناء الداخلي المكشوف للبيت.
وما يميز هذا البيت الموقع الاستراتيجي المطل على ولاية الحمراء بمواقعها السياحية الجميلة والاطلالة الجذابة لشرفات جبل شمس والجبل الشرقي ومسفاة العبريين ووادي السليل تحت البيت مباشرة تطل الحارة القديمة بمبانيها التراثية والمزارع الخضراء الوارفة بأشجار النخيل ومزارع الليمون وجداول المياه الرقراقة.

داخل البيت تتوفر خدمات فندقية متميزة بداية من الغرف المهيئة بطراز عمراني يجمع بين القديم والحديث وما تتميز به من أسرة مريحة نظيفة ومرتبة ما يميز هذه الغرف بأن لها مسميات مميزة وكل اسم له دلالة لأماكن سياحية قريبة من النزل وتبرز دور الأنسان العماني القديم في الهندسة والعمران وبإمكان السائح الوصول الى تلك المواقع بسهولة والاستمتاع بالمناظر الخلابة والمماشي السياحية في المزارع القريبة من النزل
ومما يميز هذا النزل احتوائه على جلسات واستراحات نظيفة ومهيئة للاستجمام والاستمتاع بالهدوء والراحة بعيدا عن الصخب والضوضاء والاستمتاع بوقت شروق وغروب الشمس .
وفي داخل النزل حمام سباحة ( المجازة ) بالمسمى العماني القديم مغلقة ذات خصوصية بإمكان النزيل الاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة مع الاسرة أو الاصحاب
يقدم النزل خدمات الوجبات الغذائية الشعبية وفق طلب النزيل ورغبته
وبإمكان النزيل الاستعانة بالمرشد السياحي الذي هو على استعداد لخدمة النزيل في الجولات السياحية

زر الذهاب إلى الأعلى